TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منحته فرنسا وسام (فارس)..العناني يترأس وزارة السياحة والآثار بعد الدمج(بروفايل)

منحته فرنسا وسام (فارس)..العناني يترأس وزارة السياحة والآثار بعد الدمج(بروفايل)
خالد العناني وزير الآثار والسياحة المصري

القاهرة – مباشر: واصل خالد العناني ولايته لحقبة الآثار في التعديل الوزاري الجديد ولكن بعد ضم السياحة إليها عوضاً عن الوزيرة رانيا المشاط التي تولت حقيبة وزارة التعاون الدولي بعد فصلها عن الاستثمار.

وأدى العناني اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بعد موافقة مجلس النواب على التعديل الجديد.

وفي مارس 2016 تولى العناني حقيبة وزارة الآثار بحكومة الدكتور شريف إسماعيل واستمر في الوزارة بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حتى صدر قرار اليوم بتوليه مسؤولية وزارة السياحة بعد دمجها مع وزارة الآثار.

وتخرج العناني من كلية الإرشاد السياحي، وعٌين معيداً في جامعة حلوان ثم مدرسا مساعدا، وحصل على الدكتوراه في علم المصريات.

وتقلد العناني العديد من المناصب، حيث شغل عضو مراسل في معهد الآثار الألماني في (برلين) والمدير السابق لمركز التعليم المفتوح "2010، 2012" وعمل رئيساً لقسم الإرشاد السياحي 2011 - .

وفي 2012-2013، شغل العناني نائب العميد لشئون التعليم والطلاب وعضو من الإدارة والمجالس العلمية، والمعهد الفرنسي للخبراء المعاونين العلمي آثار الشرقية بالقاهرة، بالإضافة إلى أنه أستاذ زائر بجامعة بول فاليري.

وقام العناني بتدريس اللغة المصرية القديمة والحضارة والآثار في العديد من الجامعات العامة والخاصة، وأشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية والتدريس في الحفاظ على التراث دورة الماجستير وإدارة الموقع وحدة حرارية بريطانية (جامعة براندنبورج للتكنولوجيا، كوتبوس، ألمانيا) والتدريس في برنامج الماجستير دورة متكاملة العلائقية السياحة والتخطيط الإقليمي جامعة باليرمو.

وحصل على زمالة الدكتوراه في فرنسا، التي تمنحها وزارة التعليم العالي المصرية، وهو عضو اللجنة العلمية للـ ENIM - الأولى الفرنسية مجلة علم المصريات عبر الإنترنت، عضو اللجنة العلمية لـمجلة Egypte الفرنسية.

وشغل عضو مجلس إدارة من IFAO باريس، منذ عام 2011 وعضواً في المجلس العلمي منذ 2014 وعضواً مراسلاً في معهد الآثار الألماني ببرلين.

كما شغل عضواً للوفد المصري الرسمي للمؤتمر الحادي عشر الدولي لعلماء المصريات في (فلورنسا) بإيطاليا.

وتولى العناني الإشراف على متحف الحضارة منذ 2014 والمتحف المصري بالتحرير 2015، ويتمتع بعلاقة طيبة بمنظمة (اليونسكو) الراعية لمتحف الحضارة.

وقامت الحكومة الفرنسية بتقليده وسام (فارس) في الفنون والآداب وذلك بحديقة المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة.

ترشيحات:

"الاتصالات": نستهدف ربط 32 ألف مبنى حكومي بمصر خلال 3 أعوام

مصر.. سرعة الإنترنت ترتفع إلى 20 ميجابايت

مسؤول بالمركزي المصري: البنوك أصدرت 4 ملايين بطاقة ميزة

مسؤول: 35 مليار جنيه استمارات قطاع الاتصالات بمصر خلال 2019